العلاقة بين استخدام العلامة التجارية داخل السياق الإعلامي و تذکرها " دراسة تجريبية على عينة من الشباب المصرى"

Document Type : Original Article

Author

قسم العلاقات العامة والإعلان - کلية الإعلام - جامعة القاهرة

Abstract

تترکز الدراسة فى التعرف على أثر الترويج للمنتجات والعلامات التجارية داخل السياق الإعلامى على تذکر واتجاه الجمهور نحو تلک المنتجات والعلامات التجارية، وقد استخدم الباحث نظرية تمثيل المعلومات کما استعان الباحث بنموذج Susan Auty and Charlie Lewis واعتمد الباحث على نموذجMateja Kos Kokliˇc and IrenaVida. وقام الباحث بدراسة تجريبية بالاعتماد على عينة عشوائية قوامها (60) طالب وطالبة فى مرحلة الدراسة الجامعية، وتوصل الباحث الى مجموعة من النتائج من أهمها : أهمية الموقع المميز لظهور المنتجات أو العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية، وأهمية تکرار ظهور المنتج أو العلامة التجارية أکثر من مرة؛ فإن ذلک يجعل من عملية تذکر تلک العلامة أسهل وأسرع کما يساعد وجود العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على تکوين اتجاهات ايجابية نحوها ويحفزعلى الشراء .

Keywords

Main Subjects