هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية وحدة الکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام بجامعة القصيم. ، وقام الباحث ببناء اختبار لقياس الجانب المعرفي و بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهارى ومقياس اتجاهات لقياس الجانب الوجداني للتنور التکنولوجي في وحدة (المستحدثات التکنولوجية ), وقد تم تطبيق أدوات الدراسة قبلياً، على عينة الدراسة المکونة من (60) طالب من طلاب الدبلوم العام في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1434/1435هـ، وبعد الانتهاء من تدريس الوحدة الالکترونية على العينة التجريبية تم تطبيق أدوات الدراسة بعدياً على المجموعتين التجريبية والضابطة. ولتحليل بيانات الدراسة تم استخدام اختبار (ت) للمجموعتين (التجريبية والضابطة) ، ومعادلة حجم التأثير للتحقق من فاعلية الوحدة الالکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي واکدت نتائج الدراسة فاعلية استخدام الوحدة الالکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام بجامعة القصيم.
عبد المجيد, . (2017). فاعلية وحدة الکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام بجامعة القصيم. Scientific Journal of October 6 University, 3(1), 111-125. doi: 10.21608/sjou.2017.31632
MLA
اشرف عویس محمد عبد المجيد. "فاعلية وحدة الکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام بجامعة القصيم", Scientific Journal of October 6 University, 3, 1, 2017, 111-125. doi: 10.21608/sjou.2017.31632
HARVARD
عبد المجيد, . (2017). 'فاعلية وحدة الکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام بجامعة القصيم', Scientific Journal of October 6 University, 3(1), pp. 111-125. doi: 10.21608/sjou.2017.31632
VANCOUVER
عبد المجيد, . فاعلية وحدة الکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام بجامعة القصيم. Scientific Journal of October 6 University, 2017; 3(1): 111-125. doi: 10.21608/sjou.2017.31632