فاعلية وحدة الکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام بجامعة القصيم

Document Type : Original Article

Author

قسم تقنيات التعليم المساعد- کلية التربية جامعة القصيم

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية وحدة الکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام بجامعة القصيم. ، وقام الباحث ببناء اختبار لقياس الجانب المعرفي و بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهارى ومقياس اتجاهات لقياس الجانب الوجداني للتنور التکنولوجي في وحدة (المستحدثات التکنولوجية ), وقد تم تطبيق أدوات الدراسة قبلياً، على عينة الدراسة المکونة من (60) طالب من طلاب الدبلوم العام في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1434/1435هـ، وبعد الانتهاء من تدريس الوحدة الالکترونية على العينة التجريبية تم تطبيق أدوات الدراسة بعدياً على المجموعتين التجريبية والضابطة. ولتحليل بيانات الدراسة تم استخدام اختبار (ت) للمجموعتين (التجريبية والضابطة) ، ومعادلة حجم التأثير للتحقق من فاعلية الوحدة الالکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي واکدت نتائج الدراسة فاعلية استخدام الوحدة الالکترونية في تدريس تقنيات التعليم لتنمية بعض أبعاد التنور التکنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام بجامعة القصيم.

Keywords

Main Subjects